التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الرابع

لماذا يجب أن تبدأ بالتسويق بالعمولة؟

لا تعرف من أين تبدأ؟ لا تقلق، في هذا القسم، سنبحث في الأسباب التي تجعلك تبدأ التسويق بالعمولة.

1. إنها رخيصة

أنت لست مندهشا، أليس كذلك؟ كما ذكر سابقًا، التسويق بالعمولة رخيص وليس مكلفاً مثل استراتيجيات التسويق الأخرى. لا توجد رسوم لبدء التشغيل، ولا تحتاج إلى أن يكون لديك مستودع أو متجر للبدء. كل ما تحتاجه هو التسجيل في أحد البرامج التابعة، وجهاز الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي الخاص بك، والاتصال بالإنترنت.

على الرغم من أن بعض المواقع تطلب منك الدفع قبل الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها، إلا أن بعض المواقع تقدم برامج تسويق بالعمولة مجانية.

برامج التسويق بالعمولة مجانية فقط إذا كنت قد تنفق بعض المال لإنشاء موقع وإنتاج محتوى عالي الجودة على الموقع، وهو أمر اختياري، يمكنك أن تقرر التركيز على الترويج على منصات التواصل الاجتماعي.

2. الاستقلال

لا يوجد شيء أفضل من التمتع بالاستقلالية أثناء العمل. أن تكون رئيسك، وتحدد ساعات عملك. يمكن أن يمنحك التسويق بالعمولة الاستقلال الذي تريده، ويمكنك العمل في أي مكان وفي أي وقت. يمكنك أيضًا اختيار ساعات العمل الخاصة بك، والعمل أينما تريد وبالوقت الذي يناسبك وبالسرعة التي تناسبك طالما أن هناك اتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضاً  بتكوين.. بصدد تسجيل أول هبوط فصلي في 2023

لا شيء يضاهي معرفة أنه سواء كنت تعمل كل يوم أم لا، هناك دائمًا تدفقات من الدخل.

3. حاجز دخول منخفض

لا داعي للقلق بشأن خلفيتك التعليمية وخبرتك العملية واكتساب المهارات. يمكنك أن تصبح مسوقًا بالعمولة فقط عن طريق الاشتراك وملء النماذج المقدمة. إن حاجز الدخول المنخفض يجعل من السهل أن تكون مسوقًا تابعًا. لا داعي للقلق بشأن الحصول على أي درجة علمية أو خبرة في العمل.

لا تحتاج إلى تقديم أي سيرة ذاتية، ولا تحتاج إلى حضور أي مقابلة، كل ما تحتاجه هو فقط هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر المحمول واتصال بالإنترنت.

4. يمكن أن يكون عملاً جانبيًا

يمكنك العمل كمسوق بالعمولة بدوام كامل أو كمسوق بالعمولة بدوام جزئي. إذا كان لديك بالفعل وظيفة جيدة الأجر، فقد يكون التسويق بالعمولة بمثابة نشاط جانبي بالنسبة لك. لا يزال بإمكانك جني مبلغ قليل من المال كمسوق بالعمولة بدوام جزئي بغض النظر عن ساعات عملك.

قد لا يكون الأمر بهذه السهولة في البداية كمسوق بالعمولة بدوام جزئي، ولكن مع مرور الوقت والثبات ستبدأ في كسب ما يكفي، وبعد ذلك يمكنك أن تقرر إما ترك وظيفتك الحالية والتركيز أكثر على التسويق بالعمولة أو الاستمرار في الاحتفاظ بكليهما.

5. الدخل السلبي

اقرأ أيضاً  ملخص الاقتصاد وأسواق المال العالمي

بمجرد أن تبدأ وتؤسس أعمال التسويق بالعمولة الخاصة بك، يمكنك البدء في جني بعض المال عبر الإنترنت.

مع القليل من الجهد، يمكنك تحقيق دخل سلبي حتى على المنتج الموصى به منذ أشهر. لا يتعين عليك البدء في النشر على منصات التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك كل يوم، فبمجرد إعداد ملف التعريف الخاص بك وموقع الويب الخاص بك، فمن المؤكد أنك ستحقق المبيعات وتكسب المال حتى أثناء النوم.

6. فرصة للمنافسة

هناك أشخاص يحبون المنافسة، إذا كنت واحدًا منهم، فإن التسويق بالعمولة هو بالتأكيد خيارك المناسب. نظرًا لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يميلون إلى التعمق في استراتيجية التسويق هذه، يمكنك أيضًا أن تحذو حذوهم. يمكنك التنافس مع الآخرين في نفس المجال الذي تعمل فيه، لمعرفة من الذي يحصل على أفضل أداء، ومعرفة موقعه الذي يحصل على المزيد من الزيارات ومنتجاته التي تجذب المزيد من المشترين.

كيفما يدمن البعض على لعب لعبتهم المفضلة، التسويق بالعمولة يمكن أن يسبب الإدمان أيضًا.

اللاعبون المشاركون في التسويق بالعمولة

يتضمن التسويق بالعمولة ثلاثة لاعبين، يتعاون كل منهم للترويج لمنتج أو خدمة.

التاجر أو العلامة التجارية:

هو الشخص الأول في التسويق بالعمولة، فهم يقدمون المنتجات والخدمات للمسوقين بالعمولة. إنهم هم الذين يقومون بإنشاء وامتلاك المنتجات أو الخدمات، وهم يزودون الشركة التابعة بالسلع التي يحتاجونها وفقًا لتخصصهم. كما أنها توفر للشركة التابعة الدعم والموارد اللازمة التي تحتاجها للترويج للمنتجات بشكل فعال.

اقرأ أيضاً  التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الثاني

الشركة التابعة أو الناشر:

وهو أحد اللاعبين الرئيسيين المشاركين في التسويق بالعمولة. يمكنك رؤية الشركات التابعة على أنها أولئك الذين يعملون مع برنامج شبكة تابعة للترويج للسلع والخدمات وكسب دخل قائم على العمولة.

باعتبارك شركة تابعة، تتمثل مهمتك في إقناع العملاء بشراء المنتجات وإخبارهم عن قيمتها وفوائدها.

الشبكة التابعة:

تربط التاجر بالشركة التابعة. بدون شبكة تابعة مثل برنامج الشراكة التابع لشركة Amazon Associates، لن يكون هناك اتصال بين التاجر والشركة التابعة، وعندما لا يكون هناك اتصال، لن يكون هناك أي شيء مثل التسويق بالعمولة.

المستهلك:

لن يكون هناك تسويق بالعمولة من دون وجود مستهلكين. هم الذين يشترون المنتج.

يتبع… الفصل الخامس أنواع التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الأول

التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الثاني

التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الثالث

المصدر: techradar

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *