التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الثالث

فوائد التسويق بالعمولة

عائد استثمار مرتفع

باعتبارك مالكًا تجاريًا، يعد استخدام التسويق بالعمولة مفيدًا جدًا للترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك.

من السهل أن تبدأ بتكلفة منخفضة، كما أن لها تأثيرًا كبيرًا على عائد الاستثمار (ROI). يؤدي التسويق بالعمولة لمؤسسة ما إلى عائد استثمار أعلى وليس لديك ما تشتكي منه. مع التسويق بالعمولة، من المؤكد أنك ستربح المزيد وستحقق المزيد من المبيعات والعملاء المحتملين أيضًا.

تستخدم العديد من العلامات التجارية التسويق بالعمولة كوسيلة للإعلان عبر الإنترنت. على سبيل المثال، قام موقع أمازون، وهو أحد مواقع التجارة الإلكترونية المشهورة جدًا، بشراء قسم التسويق بالعمولة لتحقيق المبيعات. إنهم يوظفون المسوقين التابعين للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم اعتمادًا على المجال الذي تختاره الشركة التابعة، ويدفعون دخل العمولة التابعة لكل عملية بيع يقومون بها.

زيادة في حركة المرور

تحتاج إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، ثم انغمس في التسويق بالعمولة. إنها المحرك الحقيقي عندما يتعلق الأمر بتوليد حركة المرور. نظرًا لأن الشركات التابعة تقوم بجذب المستهلكين باستخدام الرمز الترويجي أو الرابط التابع الذي قدمته لهم لإجراء عمليات الشراء، يمكنك أيضًا تجربة زيادة كبيرة في عدد زيارات موقع الويب، وسيستفيد موقع الويب الخاص بك بشكل كبير من هذا. وبطبيعة الحال، المزيد من زيارات الموقع يعني زيادة المبيعات وزيادة عائد الاستثمار. يبدو رائعا أليس كذلك؟ كل ما تحتاجه للبدء هو مجموعة من المسوقين التابعين لتحقيق هذا.

اقرأ أيضاً  التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الثاني

التعريف بالعلامة التجارية

يعد التعرف على العلامة التجارية إحدى الفوائد الكبيرة للتسويق بالعمولة للمؤسسة. لا يمكنك الحصول على حركة مرور عالية دون التعريف بالعلامة التجارية. يعد استخدام استراتيجية التسويق هذه طريقة فعالة لبناء وتحسين التعرف على علامتك التجارية.

الشركات التابعة هي التي تنشر الأخبار الجيدة عن علامتك التجارية، ماديًا ورقميًا. إنهم موجودون هناك لنشر الأخبار الجيدة عن علامتك التجارية للناس ولجمهورهم المستهدف وإقناعهم بإجراء عملية شراء. إذا نجحوا في إجراء عملية شراء واختبروا المزايا ووجدوا أن منتجاتك ذات قيمة، فمن المحتمل أن يعودوا مرة أخرى لمزيد من عمليات الشراء، وهذه المرة، قد يأتون مع أصدقائهم.

ترى الدائرة، يتم التعرف على علامتك التجارية والاعتراف بها. يمكنك أيضًا بناء التعرف على علامتك التجارية من خلال الإعلان الشفهي وكذلك تشجيع تعليقات العملاء ومراجعاتهم.

المفاهيم الخاطئة الشائعة حول التسويق بالعمولة

كان هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول التسويق بالعمولة وسنبحث فيها في هذا القسم وسنقوم أيضًا بتبديد بعض هذه المفاهيم الخاطئة حول التسويق بالعمولة.

1. مكلفة للبدء

يعد هذا أحد أهم وأكبر المفاهيم الخاطئة على الإنترنت. يعتقد معظم الناس أن البدء بالتسويق بالعمولة أمر مكلف، وقد لا يكون في متناول بعض الأشخاص.

في الواقع، هذا المفهوم الخاطئ هو عكس ذلك تمامًا. إذا كنت قد قرأت هذه المقالة، فستلاحظ حيث أشرت إلى أنه من السهل البدء بالتسويق بالعمولة بتكلفة أقل. على الرغم من عدم وجود أي استثمار مالي، سيكون الأمر صعبًا لأنك ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب، ولكن ثق بي، التسويق بالعمولة أقل تكلفة بالنسبة للشركات الناشئة من أشكال التسويق الأخرى.

اقرأ أيضاً  بتكوين.. بصدد تسجيل أول هبوط فصلي في 2023

2. لقد فات الأوان

ربما تتساءل: “أصبح التسويق بالعمولة شائعًا للغاية في الوقت الحاضر على الإنترنت. ربما لا توجد فرصة لي للانضمام، فقد فات الأوان.” حسنًا، أنت مخطئ، هناك فرصة كافية لك في التسويق بالعمولة. هذا المفهوم الخاطئ جعل بعض الشركات تتخلى عن فكرة التسويق بالعمولة ولكن في الواقع الأمر عكس ذلك تمامًا.

أفضل وقت لبدء التسويق بالعمولة هو الآن! نعم، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، ولكن الجهد يستحق ذلك. لا تنظر إلى المنافسة المستمرة، وعدد برامج التسويق بالعمولة على الإنترنت اليوم، يجب أن تعلم أنه مع مرور اليوم، هناك المزيد من الشركات الناشئة على الإنترنت وستقوم أيضًا بالترويج لمنتجاتها، لذلك أفضل وقت للبدء هو الآن.

ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب وإنشاء ملف تعريف أو صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي لعلامتك التجارية ثم البدء في نشر الروابط والأكواد الترويجية وإعلانات البانر.

3. تحدث عن المعلن

كان هناك أيضًا اعتقاد خاطئ بأن التسويق بالعمولة يدور حول المعلن، ولكن هذا نصف الحقيقة فقط. تخيل أنه إذا كان لديك معلن رائع ولكن منتجك ذو جودة رديئة، فإن سمعة علامتك التجارية معرضة لخطر كبير. لا يقتصر التسويق بالعمولة على مدى روعة المعلن أو قاعدة المعجبين به، بل يتعلق أيضًا بجودة منتجاتك وخدماتك.

من الرائع أن يكون لديك معلن جيد، وكذلك منتجات عالية الجودة.

4. المهارات الفنية اللازمة

هذا مفهوم خاطئ شائع جدًا. ربما سمعت أحدهم يقول “التسويق بالعمولة يتطلب معرفة فنية”. باستخدام المهارة الأساسية التي تمتلكها، يمكنك البدء في التسويق بالعمولة ببساطة عن طريق الترويج للروابط على منصات التواصل الاجتماعي، وستتعلم تدريجيًا كيفية إنشاء مدونة.

اقرأ أيضاً  تراجع أسعار الذهب.. الأسباب والتوقعات

إذا اتخذت خطوات صغيرة، فلن تحتاج إلى مهارات تقنية قوية لبدء التسويق بالعمولة.

5. تدفق سريع للدخل

لا تنخدع بالاعتقاد بأن التسويق بالعمولة هو أحد مخططات الربح السريع، لا! ليست كذلك. ومع ذلك، فإن نسبة صغيرة من هذا المفهوم الخاطئ صحيح، ولكن هذا إذا كان لديك بالفعل جمهور، وموقع ويب يتمتع بحركة مرور عالية، وقائمة بريد إلكتروني كبيرة. لكن بالنسبة للمبتدئين، لا أعتقد أنه يمكنك كسب المال بسرعة من خلال استراتيجية التسويق هذه.

نعم! التسويق بالعمولة سوف يدر عليك الكثير من المال، ولكنه يستغرق وقتًا وجهدًا. أيضًا، باعتبارك مسوقًا بالعمولة، قد يستغرق الأمر شهرًا أو أقل لبدء الربح من التسويق بالعمولة، ولكن التسويق بالعمولة نفسه يستحق كل هذا الجهد.

6. التسويق بالعمولة مثل الإعلان

التسويق بالعمولة ليس مثل الإعلان، فهو أكثر من مجرد إعلان.

يتطلب التسويق بالعمولة التواصل والثقة قبل أن ينجح. في التسويق بالعمولة، توصي المشترين بالمنتجات التي تم اختبارها وتجربتها سواء بواسطتك أو بواسطة شخص آخر وثبت صحتها، ولكن في الإعلان، الأمر على العكس من ذلك، فلا تحتاج إلى اختبار المنتجات. هناك العديد من المفاهيم الخاطئة على الإنترنت، لكن لا تدعها تقف في طريقك.

يتبع… الفصل الرابع لماذا يجب أن تبدأ بالتسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الأول

التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الثاني

المصدر: techradar

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *