أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023

أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023

إن استخدام شبكة الإنترنت بأمان وخصوصية هو أمر بالغ الأهمية في عصر التكنولوجيا الحديثة. تعد الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) أداة رئيسية للمساعدة في تحقيق هذا الهدف.

يمكن للـVPN أن يمنحك اتصالًا مشفرًا يجعل تصفح الإنترنت آمنًا ومجهولًا. وفي عام 2023، هل تبحث عن أفضل برامج VPN المجانية التي يمكنك استخدامها على أنظمة التشغيل Windows وMac وAndroid وiOS؟ في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الخيارات القوية.

مفهوم الـ VPN المجاني

شبكات VPN هي تقنية تسمح للمستخدمين بالاتصال بشبكات خاصة عبر الإنترنت. إنها تستخدم للوصول إلى المواقع والخدمات المحظورة أو الخاضعة للرقابة، وأيضًا لتصفح الإنترنت بشكل مجهول وآمن.

كيفية اختيار VPN مجاني

عند اختيار VPN مجاني، هناك بعض الأمور المهمة التي يجب مراعاتها:

1. عدم وجود تكاليف مباشرة أو غير مباشرة: يجب أن يكون الـVPN مجاني بالكامل دون الحاجة إلى دفع رسوم شهرية.

اقرأ أيضاً  ما هي أفضل لغات البرمجة الحديثة

2. حفظ الخصوصية: يجب أن تتأكد من عدم بيع شبكة الـVPN لبيانات المستخدمين إلى أطراف ثالثة.

3. السرعة والأمان: يجب أن يوفر الـVPN سرعة عالية وتشفير قوي لتأمين اتصالك.

أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023

1. AdGuard VPN

   AdGuard VPN يعمل على أنظمة التشغيل Windows، وMac، وiOS، وAndroid. يمتاز بإمكانية تحديد المواقع أو التطبيقات التي ترغب في تفعيل الـVPN عليها. إنه يوفر حلاً ممتازًا للحفاظ على خصوصيتك عبر أكثر من 65 موقعًا مختلفًا، كما أنه لا يقوم بجمع بيانات المستخدمين.

2. Hapi VPN

   Hapi VPN هو خيار ممتاز في زمن يتزايد فيه القلق بشأن الأمان. يمكن استخدامه على أنظمة Android عبر متجر Google Play، وهو يتيح سرعة غير محدودة في الإصدار المجاني.

3. Proton VPN

   Proton VPN لا يفرض حدودًا على حجم البيانات أو السرعة في الإصدار المجاني. يعمل على جميع الأنظمة الأساسية ويوفر أمانًا عالي المستوى.

4. Privado VPN

   Privado VPN متوفر لأنظمة التشغيل Windows، وMac، وiOS، وAndroid. يوفر سرعة غير محدودة حتى تستنفذ حجم البيانات الشهري المجاني. إنه يوفر خوادم في 9 دول مختلفة ويدعم خدمات البث.

اقرأ أيضاً  كيفية العثور على شخص ما على الفيسبوك؟

5. Windscribe

   Windscribe يتميز بإجراءات أمان عالية المستوى ويقدم 11 خادمًا في خياره المجاني. يشمل حدًا شهريًا للبيانات يبلغ 2 جيجابايت، ويمكن زيادته إذا قمت بمشاركة التطبيق على Twitter.

6. TunnelBear

   TunnelBear هو اختيار شائع لمستخدمي VPN المجاني. يوفر أكثر من 20 خادمًا في الإصدار المجاني، ولكن يحد من حجم البيانات الشهري إلى 500 ميجابايت.

7. Atlas VPN

   Atlas VPN يتاح على Windows، Android، MacOS، وiOS، ويوفر 10 جيجابايت من البيانات شهريا مع دعم لنشاط P2P وممارسات أمان محسنة.

باختيار أيًا من هذه البدائل، يمكنك الاستمتاع بتصفح الإنترنت بأمان وخصوصية دون الحاجة إلى دفع رسوم شهرية. يُذكر أنه من المهم دائمًا التحقق من سياسة الخصوصية والأمان لأي خدمة تستخدمها.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *