واتساب

واتساب يوقف دعم نظام أندرويد كيت كات

أعلنت منصة المراسلة الفورية واتساب أنها لن تدعم نظام أندرويد 4.4، المعروف باسم كيت كات، في آخر إصداراتها.

وبالتالي، لن يتمكن مستخدمو الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد كيت كات من مواصلة استخدام واتساب بعد التحديث الأخير. وعليهم الآن أما الترقية إلى أجهزة حديثة أو ترقية نظام التشغيل إذا كان ذلك ممكنًا بالنسبة لهم.

يأتي هذا القرار في إطار تركيز واتساب على دعم أنظمة التشغيل الحديثة، نظرًا لأن حصة سوق أندرويد 4.4 كيت كات حاليًا تمثل نسبة صغيرة جدًا تقدر بنحو 0.5% فقط من إجمالي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد على مستوى العالم.

إن دعم الأنظمة القديمة يستلزم استهلاك موارد تطوير الشركات التكنولوجية بشكل غير مجدٍ، حيث تفضل هذه الشركات توجيه جهودها نحو تطوير منتجاتها للمستخدمين الأكثر انتشارًا الذين يعملون بإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

يعمل فريق واتساب حاليًا على تحسين واجهة التطبيق وإضافة مزايا جديدة بشكل منتظم، بالإضافة إلى تعزيز الأمان.

من المعروف أن وتطبيق واتساب هو جزء من شركة ميتا، والتي تعمل على تحسين تجربة مستخدمي منصاتها بشكل دوري.

اقرأ أيضاً  كيف تحمي أطفالك من الإنترنت؟

وتجدر الإشارة إلى أن دعم أنظمة التشغيل القديمة يمكن أن يعقد عملية تطوير التطبيقات بوتيرة أبطأ من المعتاد، مما يعيق الشركة في تحقيق أهدافها في تحسين تجربة المستخدمين على مختلف الأجهزة.

نظام أندرويد 4.4 كيت كات تم إصداره عام 2013 وحقق نجاحًا وانتشارًا واسعًا في السنوات اللاحقة. ومن ثم، قامت جوجل بإسقاط الدعم عن هذا الإصدار بالفعل قبل عدة أشهر.

وسبق وأن اتخذت تطبيقات أخرى، مثل دروب بوكس وبعض تطبيقات جوجل مثل تطبيق الرسائل، نفس القرار بإسقاط الدعم عن نظام أندرويد كيت كات.

ولتثبيت تطبيق واتساب حاليًا، يتوجب أن يكون الجهاز يعمل بنظام أندرويد 5.0 والذي يُعرف بـ “لولي بوب” أو أحدث.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *