البتكوين

البتكوين يسجل مستوى قياسي جديد فى 3 أشهر

ارتفعت أسعار البيتكوين، العملة الرقمية الرائدة، بأكثر من 3٪ خلال تعاملات يوم الاثنين، مسجلة ارتفاعا مستداما لليوم الخامس على التوالي.

وصل البيتكوين إلى مستوى قياسي جديد في ثلاثة أشهر، حيث تجاوزت العملة الرقمية الحاجز النفسي عند 30,000 دولار. يُعزى هذا الأداء الإيجابي إلى تزايد التفاؤل بشأن موافقة السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة على إطلاق صناديق بيتكوين متداولة في البورصة (ETF) خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ترتكز تلك التفاؤلات على الآمال المتزايدة بالموافقة على صناديق ETF للبيتكوين من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). هذا الأمر يمكن أن يمهد الطريق لأول صندوق استثماري بيتكوين متداول في البورصة في الولايات المتحدة خلال الأشهر القادمة.

سجلت البيتكوين ارتفاعًا بنسبة 3.3٪ لتصل إلى 30,988 دولارًا على بورصة Bitstamp، وهو أعلى مستوى لها منذ يوليو الماضي. ويعزى هذا الارتفاع إلى الطلب القوي على البيتكوين والآمال بموافقة SEC على صناديق ETF.

إذا تمت الموافقة على هذه الصناديق، سيكون لها تأثير كبير على سوق البيتكوين وستسهم في زيادة توفرها للمستثمرين والمؤسسات، وستعزز من اعتراف العملة الرقمية وتبنيها.

اقرأ أيضاً  التسويق بالعمولة.. الدليل الشامل الفصل الثاني

من جهة أخرى، ارتفعت قيمة السوق الإجمالية للعملات المشفرة بأكثر من 35 مليار دولار خلال يوم الاثنين لتصل إلى 1.214 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس الماضي. يعكس هذا الارتفاع الواسع في أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

يعزى هذا التحسن إلى جهود الشركات الكبرى لإطلاق صناديق ETF للبيتكوين في الولايات المتحدة، حيث تحاول معالجة بعض القيود التنظيمية المطروحة. تأتي هذه الجهود في سياق تزايد الدعم للعملات المشفرة وتقبلها.

على الجانب الآخر، فإن هناك بعض الشائعات حول احتمالية حصول شركة “بلاك روك” على الموافقة الرسمية لإطلاق صندوق بيتكوين متداول في البورصة. ومع ذلك، أعلنت الشركة أن طلبها لا يزال قيد المراجعة من قبل SEC. بلاك روك هي واحدة من عدد قليل من الشركات التي تسعى لإطلاق أول صندوق ETF للبيتكوين في الولايات المتحدة. يتوقع أن تلغي SEC تدريجيًا معارضتها للأصول الرقمية في المستقبل القريب.

بشكل عام، يجب أن يكون المستثمرون والمتداولون على علم بأن أسواق العملات المشفرة متقلبة، وتعتمد على عوامل متعددة. عليهم أن يكونوا حذرين وأن يفهموا تلك الأسواق جيدًا قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *