أندرويد 14.. تعرف على أفضل ميزاته

أندرويد 14.. تعرف على أفضل ميزاته

باستمرارها في تطوير نظام التشغيل المحمول الأكثر شهرة في العالم، قدمت جوجل الإصدار الجديد من نظام أندرويد، وهو الإصدار 14.

هذا الإصدار الجديد يأتي بعدد من التحسينات والميزات الجديدة التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم، وتعزيز الأمان، وزيادة أداء الأجهزة. سيكون متاحًا لمجموعة متنوعة من الأجهزة المدعومة.

خلال هذا المقال، سنلقي نظرة على أهم الميزات في أندرويد 14 وكيف ستؤثر على تجربة مستخدمي الهواتف الذكية. سنستعرض أيضًا تحسينات في مجالات مثل التخصيص، وعمر البطارية، والأمان.

أصدرت جوجل أندرويد 14، مقدمة العديد من التحسينات في مجالات الخصوصية والأمان وأداء النظام. تم تصميم هذا التحديث لتحسين تجربة المستخدمين على الشاشات الكبيرة، مثل الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي. فيما يلي أهم الميزات:

1. التخصيص: أندرويد 14 تضيف مزيدًا من الأدوات لتخصيص شاشة القفل، بما في ذلك القوالب والثيمات أحادية اللون ودعم الصور عالية الدقة.

2. عمر البطارية المحسن: قامت جوجل ببذل جهد كبير لتحسين كفاءة أندرويد وتقليل استهلاك البطارية، مما يساعد المستخدمين على الاستفادة من بطاريات هواتفهم لفترة أطول.

3. خطوط أكبر وتكييف أذكى: أصبح بإمكان مستخدمي أندرويد 14 تكبير الخطوط حتى 200٪ لتحسين قراءة النصوص، مع استخدام تدرجات غير خطية لمنع تكبير الكلمات الكبيرة أصلاً.

اقرأ أيضاً  Huawei FreeBuds Pro 3.. المواصفات والميزات

4. إشعارات مضيئة: تتيح أندرويد 14 تفعيل ومراقبة ومضات الكاميرا والشاشة لإشعارات الواردة. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من ضعف السمع.

5. دعم أفضل لسماعات الأذن: تعالج أندرويد 14 مشكلة تصنيف سماعات الأذن مع أجهزة البلوتوث الأخرى بشكل مستقل. يوجد صفحة جديدة مخصصة لأجهزة السماعات، حيث يمكن للمستخدمين تخصيص الأصوات التي يجب أن تمر عبر سماعات الأذن وما يجب أن يتم تشغيله من خلال مكبرات الصوت الداخلية للجهاز.

6. دعم أفضل للشاشات الكبيرة: أعلنت جوجل أولاً في الإصدار التجريبي للمطورين عن دعم تطوير التطبيقات التي تتكيف بشكل أنيق مع مختلف أحجام الشاشات. بالاستفادة من المزيد من الأدوات والنصائح التصميمية المتاحة للمطورين، نتوقع تطبيقات تعمل بسلاسة على الهواتف الذكية والهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية.

7. تقييد الوصول للصور والفيديو: يتيح أندرويد 14 للمستخدمين تحديد الصور ومقاطع الفيديو المحددة التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها، مما يعزز الخصوصية.

8. تعزيز الأمان: منعًا لانتشار البرامج الضارة التي تستهدف الإصدارات القديمة من أندرويد، لن يسمح أندرويد 14 بتثبيت التطبيقات القديمة (قبل الإصدار 5.1). هناك أيضًا تعديلات أخرى خلف الكواليس لتعزيز الأمان.

اقرأ أيضاً  مايكروسوفت Designer للتصميم بالذكاء الاصطناعي

9. تثبيت الرقم السري المحمي: يمكن للمستخدمين الآن إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة عند إدخال الرمز السري لتعزيز الأمان.

10. حماية البيانات: يقوم أندرويد 14 بإرسال تنبيه شهري عندما تقوم التطبيقات بتغيير سياساتها فيما يتعلق بمشاركة البيانات.

11. تفضيلات مناطقية: يمكن للمستخدمين تعيين تفضيلات مناطقية لوحدات القياس وأيام الأسبوع والتقاويم والأرقام، وسيتم الاحتفاظ بهذه التفضيلات عبر عمليات النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات.

12. الصحة: تقدم تطبيق الصحة واللياقة البدنية الخاص بجوجل وسيلة لتجميع البيانات الصحية واللياقة البدنية ومشاركتها عبر تطبيقات وخدمات متنوعة.

13. تحسين خيارات المشاركة: تسمح جوجل الآن للتطبيقات بإضافة إجراءات مخصصة إلى أوراق المشاركة النظامية، ويتم استخدام المزيد من بيانات التطبيق لتحديد ترتيب أهداف المشاركة المحتملة. وهذا يسمح بقائمة مشاركة أكثر اتساقًا وفائدة تعرض التطبيقات وجهات الاتصال التي ترغب فعلًا في المشاركة معها.

إصدار أندرويد 14 يعد بمزيد من التحسينات والميزات التي تجعل تجربة المستخدم أكثر سلاسة وأمانًا. يسمح بمزيد من التخصيص لشاشة القفل ويقدم تحسينات في عمر البطارية. كما يعزز الأمان من خلال تحسينات في المصادقة البيومترية والتحكم في الوصول إلى الصور والفيديوهات. كما يسهل على المستخدمين الوصول إلى معلومات صحتهم من خلال تطبيق Health Connect.

اقرأ أيضاً  واتساب.. نصائح للتمتع بتجربة مراسلة آمنة

إذا كنت من مستخدمي أجهزة جوجل بكسل، فيمكنك بالفعل تحميل أندرويد 14الآن. بالنسبة لبقية المستخدمين، ستصل التحديثات تدريجياً إلى أجهزتهم في الأشهر القادمة. سيكون أندرويد 14 إضافة قوية لعالم الهواتف الذكية ويأتي بوعود بتجربة محسنة على مختلف الأصعدة.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *