الذكاء الاصطناعي.. كيف تبدو الشخصيات التاريخية

الذكاء الاصطناعي.. كيف تبدو الشخصيات التاريخية

لقد حققت التكنولوجيا تقدمًا هائلاً في السنوات الأخيرة وقدمت لنا أشياء غير عادية. من السيارات التي يمكنها أن تقود نفسها إلى الآلات التي يمكن أن تساعد في علاج الأمراض.

أصبح الذكاء الاصطناعي موجودًا في كل شيء تقريبًا هذه الأيام، بما في ذلك التاريخ والفن. يتيح لنا التطور الأخير التقاط صور لشخصيات تاريخية وإعادة تصورها في عالم اليوم، مما يسمح لنا برؤية كيف كانوا حقًا كأشخاص. استمر في التمرير للحصول على بعض الصور الرائعة التي أنشأها الذكاء الاصطناعي لأشهر الأشخاص في التاريخ والتي ستغير كل ما كنت تعتقد أنك تعرفه عنهم.

الإسكندر الأكبر

أحد أعظم الجنرالات العسكريين في التاريخ، غزا الإسكندر الأكبر شرق البحر الأبيض المتوسط، ومصر، والشرق الأوسط، وأجزاء من آسيا في فترة زمنية قصيرة بشكل ملحوظ. الإسكندر الشاب غيّر مجرى التاريخ من خلال إحداث تغييرات ثقافية مهمة في الأراضي التي شكلت إمبراطوريته الجديدة. حقق الإسكندر أول انتصار عسكري له عندما كان عمره 18 عامًا فقط، ولم يخسر أي معركة خلال 15 عامًا.

تفسير الذكاء الاصطناعي لهذا التمثال الشهير، لهذا العقل العسكري العظيم يؤكد شبابه الملفت. بالطبع، كانت الثقة الشديدة التي تمتع بها الشباب هي حافز الإسكندر طوال فترة حكمه.

نفرتيتي مصر القديمة

ملكة الأسرة الثامنة عشرة في مصر القديمة، والزوجة الملكية العظيمة للفرعون أخناتون، نفرنفرو آتون، اشتهرت نفرتيتي بتمثالها النصفي الملون من الحجر الرملي، والذي أعيد اكتشافه في عام 1913 وأصبح رمزًا عالميًا للجمال الأنثوي والقوة. بفضل الذكاء الاصطناعي، يمكننا حقًا أن نرى مدى الجمال الاستثنائي للملكة – حيث تم إحياء بنيتها العظمية المثالية وملامحها في هذا التصور المذهل.

على الرغم من عدم فهم المؤرخين لطبيعة نفرتيتي وشخصيتها، إلا أن تفسير الذكاء الاصطناعي يظهرها هادئة وواثقة. يشير حكم الملكة المديد كزوجة للفرعون أخناتون إلى هذا.

شاكا زولو

أحد أكثر ملوك الزولو تأثيرًا، شاكا زولو – الاسم الكامل Shaka kaSenzangakhona – حكم مملكة الزولو من عام 1816 إلى عام 1828. أعاد الملك تنظيم جيش الزولو وحوله إلى قوة هائلة خلال فترة حكمه، فاحتل مساحات شاسعة من الأراضي عبر ما يعرف اليوم بجنوب أفريقيا. كلمة “شاكا” تعني “القوة”، ومن المؤكد أن شاكا زولو كان على مستوى اسمه، سواء في المظهر أو في الأفعال.

تُظهِر تقنية الذكاء الاصطناعي أن شاكا زولو يتمتع بعظام خد محددة بشكل لا يصدق ومظهر من التصميم الفولاذي. ليس سراً أن الملك لم يكن خائفاً من معاقبة أعدائه وأن وجهه القوي يحكي القصة.

يوليوس قيصر

يمكن القول إن جايوس يوليوس قيصر، أشهر الأباطرة الرومان، كان جنرالًا ورجل دولة رومانيًا قاد الجيوش الرومانية في حروب الغال. بصفته قائداً عسكريًا متميزًا، واصل هزيمة منافسه السياسي بومبي في حرب أهلية وسيطر على مجلس الشيوخ، حيث أشرف على تحول روما من جمهورية إلى إمبراطورية. ومع ذلك، ينتهي الأمر باغتيال الإمبراطور في واحدة من أشهر أعمال الخيانة في التاريخ.

تعطي نسخة الذكاء الاصطناعي ليوليوس قيصر انطباعًا بوجود رجل يتمتع بقدر هائل من الثقة والقوة، ولا يختلف عن عضو الكونجرس أو عضو مجلس الشيوخ المؤثر في العصر الحديث.

اقرأ أيضاً  أهم ميزات نظام "آي أو إس 17" من "آبل"

مايكل أنجلو

هناك شيء سريالي في إعادة تمثيل الذكاء الاصطناعي لواحد من أشهر الفنانين على الإطلاق – هل هذا عمل فني سيوافق عليه النحات الإيطالي؟ للأسف، لن نعرف أبدًا. وُلد في فلورنسا، وربما كان تصوير خلق آدم الذي يزين سقف كنيسة سيستينا هو أشهر أعمال مايكل أنجلو اليوم. ومع ذلك، كان الفنان يعتبر نفسه نحاتًا في المقام الأول.

ووفقاً للذكاء الاصطناعي، كان مايكل أنجلو رجلاً وسيمًا وقويًا ذو عينين ناعمتين ووجه ودود. ويبدو مجتهدًا وكريماً في نفس الوقت.

تمثال الحرية

يعد تمثال الحرية أحد المعالم الأثرية الأكثر شهرة في العالم، وهو تمثال ضخم على الطراز الكلاسيكي الحديث يقع في جزيرة الحرية في ميناء نيويورك. تم إهداء التمثال النحاسي من قبل شعب فرنسا، وقد صممه النحات الفرنسي فريديريك أوغست بارثولدي، وتم بناء إطاره المعدني على يد غوستاف إيفل. ومن المثير للدهشة أن سيدة الحرية تتعرض للصعق بالبرق 600 مرة كل عام.

تمثال الحرية يمثل إلهة رومانية، ووجهها مستوحى فعلًا من والدة بارثولدي. على ما يبدو أن السيدة بارثولدي كانت جميلة، حيث يمكنك رؤية مدى جاذبيتها كما تظهر بشكل رائع بفضل الذكاء الاصطناعي، مع بنية عظمية جميلة وعيون جذابة.

الفرعون أخناتون

على الرغم من أنه ليس الشخصية التاريخية الأكثر شهرة في هذه القائمة، إلا أن أخناتون هو بالتأكيد أحد أكثر الشخصيات إثارة للجدل. فرعون مصري حكم خلال الأسرة الثامنة عشرة من عصر الدولة الحديثة في مصر القديمة، اشتهر أخناتون بتغيير الدين التقليدي لمصر من عبادة آلهة متعددة إلى عبادة إله واحد اسمه آتون. هذا الإصلاح في عقيدة التوحيد جعل الفرعون لا يحظى بشعبية كبيرة بين منتقديه.

وبمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكننا أن نحصل على فهم أفضل لما كان سيبدو عليه أخناتون. كان للملك وجه طويل ونحيف وعيون ثاقبة.

نابليون بونابرت

ربما يكون الرجل القصير الأكثر شهرة في التاريخ، ويعتبر نابليون بونابرت أحد أعظم الجنرالات العسكريين في التاريخ. صعد القائد العسكري والزعيم السياسي الفرنسي – الذي سيُعرف فيما بعد باسمه الملكي، نابليون الأول – إلى مكانة بارزة خلال الثورة الفرنسية وقاد حملات ناجحة خلال الحروب الثورية. في حين أن مصطلح “مجمع نابليون” أخذ اسمه من القائد الغالي، إلا أن طول نابليون الفعلي ربما لم يكن قصيرًا كما كان يُعتقد من قبل.

وفقًا للمقاييس الفرنسية للنظام المتري، كان طول نابليون 5’2 ولكنه كان مضللًا على الأرجح. ومع ذلك، لا يمكن إنكار إنجازات الجنرال العظيم، وتظهر صورة الذكاء الاصطناعي هذه أنه رجل جاد وطموح إلى حد ما.

الرجل الفيتروفي ليوناردو دافنشي

مستوحاة من كتابات المهندس المعماري الروماني القديم فيتروفيوس، يصور الرجل الفيتروفي ليوناردو دافنشي الرؤية المثالية لنسب الجسم، في واحدة من أكثر الصور شهرة في التاريخ التي تم رسمها على الإطلاق. في عمله الفني سعى دافنشي إلى تصوير ارتباط الإنسان بالطبيعة، حيث تصل أذرع الرجل إلى جوانب الدائرة والمربع. يتمتع الرجل الفيتروفي بلياقة بدنية مذهلة وملامح وجه منحوتة.

تم إعادة إنشاء ملامح الوجه هذه بشكل جيد للغاية هنا في تصوير الذكاء الاصطناعي، ويبدو الرجل الفيتروفي، كما كان يبدو في الحياة الواقعية، مثيرًا للإعجاب تمامًا مثل رسم دافنشي.

اقرأ أيضاً  أبرز الزلازل التي ضربت المغرب

كريستينا الدنمارك

كريستينا الدنماركية أميرة دنماركية كانت موجودة في القرن السادس عشر، وهي الابنة الصغرى الباقية على قيد الحياة للملك كريستيان الثاني ملك الدنمارك والنرويج. ستصبح الأميرة فيما بعد دوقة ميلانو ثم دوقة لورين، وكلاهما من خلال زواجين مختلفين. لوحات كريستينا ليست جذابة بشكل خاص، على الرغم من أن هذا قد يكون بسبب اختلاف الأسلوب ومعايير الجمال في ذلك الوقت.

كما ترون، نسخة الذكاء الاصطناعي للأميرة مطابقة تقريبًا للوحة التي تستند إليها، ومع ذلك فإن إطلاق خصلات شعرها الشقراء وإزالة طوقها المكشكش يظهران كريستينا كجمال حقيقي.

جنكيز خان

ولد جنكيز خان عام 1162، وكان محاربًا وقائدًا ومؤسسًا للإمبراطورية المغولية، التي أصبحت أكبر إمبراطورية في التاريخ بعد وفاته. يعتبر خان أحد أعظم القادة العسكريين وأكثرهم رعبًا في كل العصور، وقد وصل إلى السلطة من خلال توحيد العديد من القبائل البدوية في السهوب المغولية، وبالتالي تم إعلانه الحاكم العالمي للمغول. يشتهر المحارب العظيم أيضًا بأنه أب لمئات الأطفال.

بفضل الذكاء الاصطناعي، نرى كيف قد يبدو جنكيز خان في العصر الحديث. مع نظرة حازمة، يبدو خان ​​وكأنه سياسي أو رجل أعمال قوي.

الملكة حتشبسوت ملكة مصر

تعتبر الملكة حتشبسوت واحدة من أعظم فراعنة مصر – ذكرًا كان أو أنثى – وقد جلبت ثروة كبيرة إلى أرضها، وكانت مسؤولة عن واحدة من أنجح الرحلات التجارية في مصر، حيث جلبت الذهب والأبنوس والبخور من مكان يسمى بونت، على الأرجح في العصر الحديث. إريتريا. لم يكن حكم حتشبسوت مزدهرًا فحسب، بل كان طويلًا أيضًا، حيث حكمت مصر القديمة لمدة 20 عامًا. مثل معظم الفراعنة الناجحين، قامت الملكة بتجميع جيش كبير وقوي.

يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أن تقدم لنا عرضًا دقيقًا جدًا لحتشبسوت من تمثالها الحجري. كما ترون، كانت الملكة امرأة جميلة ومهيبة المظهر وذات عيون لطيفة.

مارك أنتوني

مارك أنتوني، أو ماركوس أنطونيوس، كان سياسيًا وجنرالًا رومانيًا لعب دورًا حاسمًا في تحول الجمهورية الرومانية من جمهورية إلى الإمبراطورية الرومانية الاستبدادية. كان أنتوني قائداً عسكرياً بارعاً، وكان جنرالاً رومانياً في عهد يوليوس قيصر ثم حاكماً ثلاثياً حكم مقاطعات روما الشرقية. على الرغم من مسيرته السياسية الناجحة، ربما يكون مارك أنتوني معروفًا بعلاقته مع كليوباترا، ملكة مصر.

اشتهرت كليوباترا بجمالها، ولكن وفقًا للذكاء الاصطناعي، كان حبيبها رجلاً عادي المظهر إلى حد ما ولا يبدو غريبًا.

الملك توت عنخ آمون

كان توت عنخ آمون – الذي يشار إليه غالبًا بالملك توت – هو فرعون ما قبل الأخير من الأسرة الثامنة عشرة في مصر القديمة، ويمكن القول إنه أشهر شخصية بعد وفاته في التاريخ. على عكس العديد من الأسماء الواردة في هذه القائمة، اشتهر الملك توت عنخ آمون بكيفية العثور على جثته، وليس بما حققه أثناء حياته. تم اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون كاملة تمامًا، وتحتوي على كنوز ساعدت علماء المصريات على فهم عملية التحنيط بشكل أفضل.

صعد توت عنخ آمون إلى العرش كحاكم طفل في سن التاسعة تقريبًا، وتوفي للأسف عن عمر يناهز 19 عامًا فقط.

اقرأ أيضاً  كيف تحسن ملف تعريفك على LinkedIn لزيادة فرص الحصول على وظيفة

كليوباترا السابعة

كليوباترا السابعة، والمعروفة أكثر باسم كليوباترا، كانت ملكة المملكة البطلمية في مصر من 51 إلى 30 قبل الميلاد، وآخر حاكم نشط لها. أثناء وجودها على العرش، أثرت كليوباترا بشكل فعال على السياسة الرومانية في فترة حاسمة، وكانت معروفة بشكل خاص بعلاقاتها مع يوليوس قيصر ومارك أنتوني، مما يجعلها واحدة من أكثر الشخصيات التاريخية شهرة وإثارة للاهتمام في كل العصور.

أصبحت كليوباترا تمثل النموذج الأولي للمرأة الرومانسية القاتلة، لذلك ليس من المستغرب أن يجسد تفسير الذكاء الاصطناعي للملكة المصرية جمالها المهيب في بيئة العصر الحديث.

الملك لويس الخامس عشر

يمكن القول إن لويس الخامس عشر كان سيئ السمعة بقدر شهرته، وكان ملك فرنسا من عام 1715 إلى عام 1774، واشتهر بمساهمته في تراجع السلطة الملكية التي أدت إلى الثورة الفرنسية. حاول لويس إجراء إصلاحات مالية تقدمية شملت فرض الضرائب على النبلاء، لكن إخفاقاته في السياسة الخارجية أضعفت فرنسا. أجبرت الحروب الخاسرة العديدة لويس على مغادرة العديد من الأراضي، بما في ذلك المستعمرات الخارجية المربحة.

على الرغم من أنه يبدو أقل بريقًا بكثير، إلا أن التفسير الحديث للويس الخامس عشر بواسطة الذكاء الاصطناعي يقدم الملك باعتباره شابًا محترفًا نموذجيًا، ربما بدون الصلابة والثقة التي يتمتع بها الحكام الأكثر نجاحًا.

ماري الأولى

عندما توفي إدوارد السادس عام 1553، دارت جدالات حول من سيخلفه. على نحو غير عادي، كان كلا المطالبين بالعرش من النساء، وبعد 9 أيام تم الرد على السؤال الجذري الذي طال أمده حول ما إذا كانت المرأة تستطيع حكم البلاد بنفسها. حاولت ماري الأولى، أو ماري تيودور كما تُعرف عمومًا، المعروفة بعنادها وشجاعتها، استعادة الإيمان الكاثوليكي، وأصبحت سمعتها محددة من خلال اضطهاداتها الدينية.

على الرغم من أن الملكة ماري تبدو صارمة وشديدة في لوحاتها التي تعود إلى عصر تيودور، إلا أن معادلها للذكاء الاصطناعي في العصر الحديث يبدو أكثر سهولة وقابلية للتواصل. إنه لأمر مدهش ما يمكن أن يفعله التغيير في الموضة أيضًا.

هنري الثامن

أحد أكثر الحكام رعبًا في تاريخ بريطانيا، اشتهر الملك هنري الثامن بمعاملته الوحشية لزوجاته الست، وبجهوده لإلغاء زواجه الأول، مما أدى إلى خلاف مع الكنيسة الكاثوليكية وبعدها انفصال كنيسة إنجلترا عن الكنيسة البابوية. ومن المعروف أن هنري أرسل اثنتين من زوجاته، آن بولين وكاثرين هوارد، إلى الموت في برج لندن.

يُعرف هنري الثامن أيضًا بشهيته الأسطورية. تمت ترجمة وجه الملك إلى ما يعادله في العصر الحديث، لكنه يبدو مطابقًا تقريبًا للوحة الأصلية.

المصدر: hometalk، historictalk

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *