غوغل.. هاتف معزز بالذكاء الاصطناعي التوليدي

غوغل.. هاتف معزز بالذكاء الاصطناعي التوليدي

كشفت شركة غوغل عن أحدث مجموعة من هواتفها الذكية بيكسل، والتي تتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي التكنولوجيا التي تمكن الهواتف من أداء مهام معينة دون الحاجة إلى معالجة البيانات عن بُعد عبر الخوادم.

يأتي هاتف بيكسل 8 برو بشريحة قوية تمكنه من تنفيذ مجموعة متنوعة من الوظائف بواسطة الذكاء الاصطناعي مباشرة على الجهاز نفسه، مما يقلل من استهلاك النطاق الترددي.

وتشمل هذه التكنولوجيا تحسين الأدوات المتاحة في الهاتف مثل تعديل الصور والتحرير، بالإضافة إلى تطوير وظائف جديدة.

تعمل هذه التكنولوجيا على تحسين تجربة المستخدم وزيادة الإنتاجية، وتشمل العديد من التطبيقات والخدمات المتصلة بالإنترنت. وتنافس شركات التكنولوجيا الكبرى مثل مايكروسوفت في تطوير أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير الوقت والجهد للمستخدمين.

تجري هواتف بيكسل تجارب على ميزات مثيرة، بما في ذلك استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتطوير مساعد ذكي يشبه الروبوت يعمل باللمس والصوت. يمكن أن يقدم هذا المساعد الذكي المساعدة في العديد من المهام اليومية ويساعد المستخدمين في تحقيق المزيد من الإنتاجية والكفاءة في استخدام هواتفهم.

اقرأ أيضاً  مايكروسوفت.. تحديث أمني لمتصفح إيدج على ويندوز 7 و8

وقالت مونيكا غوبتا، نائبة رئيس غوغل: “إن هذا الإنجاز يقترب من هدفنا في غوغل لإنشاء أكثر المساعدين الشخصيين الآليين فائدة في العالم”. وأضافت: “إنه يجمع بين المساعدة الشخصية والقدرة على التفكير وإنشاء المحتوى، ويمكنه أن يسمع ويتحدث ويرى، ويمكنه أيضًا أداء مهام تساعد المستخدم مباشرة في جهازه”.

من المتوقع أن يشمل استخدام هذا الذكاء الاصطناعي المزيد من المجالات والمهام في المستقبل، مما يزيد من قدرات الهواتف الذكية ويسهم في تحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *