شركة مايكروسوفت

مايكروسوفت تستعد لتحديث كبير في ويندوز 11

مايكروسوفت ستصدر التحديث الكبير القادم لنظام التشغيل ويندوز 11 في 26 سبتمبر. سيتضمن التحديث ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل ميزة Windows Copilot، وتصميم جديد لمستكشف الملفات، وميزة Ink Anywhere الجديدة لمستخدمي القلم الضوئي، وتحسينات كبيرة في تطبيق الرسام، والمزيد. ومع ذلك، فإن هذا التحديث لن يكون التحديث المتوقع 23H2.

ميزة Windows Copilot هي الميزة الرئيسية في التحديث، حيث تقدم ميزة Bing Chat مباشرةً إلى سطح المكتب في ويندوز 11. تُعرض هذه الميزة كشريط جانبي في ويندوز 11 وتمنحك إمكانية التحكم في إعدادات الكمبيوتر وتشغيل التطبيقات والرد على الاستفسارات. بالإضافة إلى ذلك، تم دمجها بالفعل في نظام التشغيل بأكمله، حيث قدم مسؤولو مايكروسوفت كيفية استخدام Copilot لكتابة رسائل نصية باستخدام بيانات تقويمك وخيارات التصفح في Outlook وغيرها.

هذا هو أحدث محاولة من مايكروسوفت لتقديم مساعد رقمي داخل نظام ويندوز بعد إلغاء تشغيل تطبيق Cortana في ويندوز 11 الشهر الماضي. قد تكون هذه المرة أكثر نجاحًا، خاصةً مع دعم نفس التقنيات التي تقف وراء Bing Chat، مما يتيح لك طرح أسئلة حقيقية والحصول على إجابات.

اقرأ أيضاً  إنستغرام وفيسبوك.. كيفية منع ميتا من تتبع نشاطك

إذا لم تكن فكرة مساعد الذكاء الاصطناعي مناسبة لك، فلديك المزيد لتتطلع إليه من مايكروسوفت مع هذا التحديث. سيحصل مستعرض الملفات على مظهر أكثر حداثة. يتضمن واجهة مستخدم مستعرض الملفات المحدثة واجهة مستخدم رئيسية حديثة وواجهة دائرية يمكنها عرض الملفات الأخيرة والمفضلة. تهدف هذه التغييرات إلى جعل مستكشف الملفات يتوافق بشكل أفضل مع تصميم ويندوز 11العام.

مستخدمو القلم الضوئي (Stylus) الآن يحصلون على ميزة جديدة مهمة تسمى “Ink Anywhere” تسمح لك بكتابة الكتابة اليدوية بواسطة Surface Pen أو قلم ضوئي آخر في أي مربع نص في أي مكان في نظام التشغيل ويندوز. سيحول نظام التشغيل الكتابة اليدوية إلى نص ويستخدمها حيثما كان ذلك مناسبًا.

تم تحسين تطبيق النسخ الاحتياطي في ويندوز بحيث يسمح لك الآن بنسخ جهاز الكمبيوتر الحالي عند الانتقال إلى جهاز جديد. ستقوم هذه الأداة بتطبيق إعداداتك الحالية تلقائيًا على الجهاز الجديد من خلال عمل نسخة احتياطية سحابية. ستنقل التطبيقات المثبتة في قائمة ابدأ وشريط المهام وستتم استعادة جميع التطبيقات من Microsoft Store تلقائيًا.

اقرأ أيضاً  حماية الأطفال.. عبر الإنترنت في العصر الرقمي

أداة التقاط الشاشة هي أداة جديدة تتيح لك التعرف على النص في لقطات الشاشة ومشاركته في التطبيقات. تشبه هذه الميزة القدرة على نسخ النص من الصور التي تتوفر في نظامي Android وiOS. وقد قامت مايكروسوفت أيضًا بإضافة ميزة تمكنك تلقائيًا من تنظيم وإخفاء عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف في الصور.

مع تحديث ويندوز 11الجديد، سيتمكن مستخدمو تطبيق الصور من استخدام ميزة جديدة لتمويه الخلفية. ستقوم ميزة التمويه بتحديد الخلفية في الصورة بشكل تلقائي وتمييز العنصر الرئيسي وجعل الخلفية غير واضحة. يمكنك أيضًا تخصيص كثافة التمويه وحتى تغيير المناطق المموهة.

ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا التحديث ناقصًا من حيث الميزات. كنا نعتقد أن هذا التحديث سيكون جزءًا من تحديث 23H2، ولكن هذا التحديث سيأتي في وقت لاحق وسيشمل تغييرات أكبر في ويندوز 11. يمكن أن تشمل هذه التغييرات دعم ملفات RAR و 7-zip ، وإمكانية التحكم في ملحقات RGB من خلال الإضاءة الديناميكية، وإزالة علامات التطبيقات وتجميعها في شريط المهام في ويندوز 11، بالإضافة إلى مزيد من الميزات مثل معالج الصوت الجديد.

اقرأ أيضاً  TikTok يتحول إلى محرك بحث

لم تؤكد مايكروسوفت بعد متى سيتم نشر تحديث 23H2، لذا قد تحتاج إلى الانتظار قليلاً حتى يتم إصدار التحديث.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *