أمازون برايم

عضوية أمازون برايم.. ما الذي تشمله وكم تكلفتها؟

أمازون برايم هو خدمة اشتراك تُقدمها أمازون تقدم من خلالها مجموعة متنوعة من الفوائد لأعضائها. إليك ما يتضمنه أمازون برايم وكم تكلف عادة؟

ما بدأ في عام 2005 كاشتراك بسيط للحصول على شحن مجاني لمدة يومين تطور إلى برنامج عضوية كامل مع أكثر من 200 مليون عضو. ولكن ماذا يمنحك عضوية أمازون برايم في عام 2023؟

المشتركون يحصلون على فوائد الشحن، وخصومات حصرية، ووصول إلى العديد من الخدمات التي تملكها أمازون مثل Prime Video وAmazon Music.

 خلال أيام Prime Big Deal Days في الفترة من 10 إلى 11 أكتوبر، سيحصل أعضاء Prime أيضًا على إمكانية الوصول إلى الصفقات الحصرية. ومع ذلك، إذا كنت تواجه مشكلة في تتبع كل ما يتضمنه البرنامج، أو تحاول تحديد ما إذا كان الأمر يستحق المال، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول أمازون برايم.

كم هي تكلفة الاشتراك في أمازون برايم؟

تختلف تكلفة عضوية أمازون برايم اعتمادًا على الطريقة التي تفضلها للدفع. اعتبارًا من فبراير 2022، تكلفة العضوية 14.99 دولار شهريًا أو 139 دولارًا سنويًا، لذا مع الاشتراك السنوي، توفر 40 دولارًا. لقد رأينا زيادة في الأسعار عدة مرات على مر السنوات مع انتشار التجارة الإلكترونية وإضافة Amazon المزيد من المزايا: من 79 دولارًا إلى 99 دولارًا في عام 2014، ثم إلى 119 دولارًا في عام 2018، قبل أن تصل إلى السعر الحالي. زادت الأسعار أيضًا في جميع أنحاء أوروبا بنسب تصل إلى 43%.

اقرأ أيضاً  إنستغرام وفيسبوك.. كيفية منع ميتا من تتبع نشاطك

إذا كان 139 دولارًا سعرًا مرتفعًا بالنسبة لك، هناك وسائل لتجنب دفع السعر الكامل للشحن. يمكن للمشتركين لأول مرة التسجيل في اشتراك تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا. يمكن للطلاب التسجيل في برنامج Prime Student الذي يكلف 7.49 دولارًا شهريًا أو 69 دولارًا للسنة الكاملة.

إذا كنت ترغب في الحصول على عضوية Prime فقط من أجل الشحن المجاني، فيمكنك الاستفادة من التوصيل المجاني في خلال 5-8 أيام عمل عند الشراء بقيمة 35 دولارًا أو أكثر من العناصر المؤهلة. أو يمكنك الاشتراك في العناصر المحددة إذا كنت تشتري شيئًا بانتظام. سيقلل ذلك 15٪ من السعر النهائي ويؤهلك للحصول على التوصيل المجاني.

ما الذي تشمله عضوية أمازون برايم؟

أكبر فائدة لعضوية أمازون برايم هي الشحن المجاني، ولكنك تحصل أيضًا على وصول غير محدود إلى العديد من الخدمات المملوكة لشركة أمازون، مثل Prime Video وAmazon Music. فيما يلي قائمة (غير شاملة) بما ستحصل عليه:

1. شحن مجاني: تشمل عضوية Prime الشحن المجاني والسريع للعديد من المنتجات المؤهلة على أمازون. هذا يعني أنك يمكنك الحصول على العديد من المشتريات بسرعة دون دفع تكاليف الشحن.

اقرأ أيضاً  إعادة تعيين كلمة المرور لويندوز في حال نسيانها

2. Prime Video: يوفر لك Prime Video وصولًا غير محدود إلى مكتبة ضخمة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. يمكنك مشاهدة محتوى أصليًا وحصريًا من إنتاج أمازون بالإضافة إلى العديد من الأعمال الشهيرة.

3. Amazon Music: تتيح لك عضوية Prime الوصول إلى خدمة Amazon Music، حيث يمكنك الاستماع إلى الموسيقى بدون إعلانات. يمكنك اختيار الملايين من الأغاني وإنشاء قوائم تشغيل خاصة بك.

4. Prime Reading: تتيح لك Prime Reading الوصول إلى مجموعة مختارة من الكتب والكتب الصوتية المجانية. يمكنك استعراض واستعارة الكتب على الجهاز الذي تفضله.

5. Prime Wardrobe: هذه الخدمة تسمح لك بتجربة الملابس والإكسسوارات قبل الشراء. يمكنك اختيار القطع التي ترغب في تجربتها، وسيتم من الدفع فقط لتلك التي تقرر الاحتفاظ بها.

6. عروض وصفقات حصرية: يمكنك الوصول إلى عروض حصرية وصفقات مميزة خلال الأحداث الخاصة مثل أمازون برايم Day. يتم تقديم تخفيضات كبيرة على مجموعة متنوعة من السلع.

7. التوصيل السريع: بالإضافة إلى الشحن المجاني، يمكنك أيضًا الوصول إلى خدمة التوصيل السريع في نفس اليوم أو في اليوم التالي لبعض المناطق.

8. Prime Gaming: تتيح لك هذه الخدمة الوصول إلى مجموعة من الألعاب والمحتوى المميز للاعبين.

هذه بعض المزايا الرئيسية لعضوية أمازون برايم، والتي تتضمن فوائد متعددة في مجالات التسوق عبر الإنترنت وترفيه الفيديو والموسيقى والقراءة وأكثر من ذلك. يمكنك اختيار الخدمات التي تناسب احتياجاتك والاستفادة منها.

اقرأ أيضاً  "Call of Duty: Modern Warfare 3" تحظى بدعم من الجيش الحقيقي

هل يستحق أمازون برايم ذلك؟

عندما يتعلق الأمر بخدمات الاشتراك، يعتمد الأمر بشكل كبير على كم مرة تستخدم فيها ما تدفع مقابله. تكلف عضوية أمازون برايم 14.99 دولارًا شهريًا، أو 11.58 دولارًا إذا قررت الدفع مقدمًا للعضوية السنوية بقيمة 139 دولارًا. هل تحصل على قيمة تعادل هذا المبلغ شهريًا؟

للإجابة على هذا السؤال، قم بالتفكير في مدى توقعك لشراء منتجات على أمازون والاستفادة من الشحن المجاني نتيجة لعضويتك في Prime. أو قارن كمية المال التي تنفقها على الشحن بدون عضوية بما تدفعه من أجل العضوية واحسب ما إذا كان هذا الرقم أعلى من مبلغ العضوية.

تقدم Prime العديد من المزايا التي يمكن أن تجعلها تستحق الاشتراك، ولكن الخدمات مثل Prime Video وMusic Prime تزين الصفقة فقط بقدر ما تشاهد الأفلام وتستمع إلى الموسيقى من خلال تلك الخدمات.

المصدر: pcmag

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *