اللاجئين السوريين

اللاجئين السوريين في تركيا… ما بعد 24 أيلول؟

تم نشر إعلان من قبل ولاية إسطنبول في 28 تموز 2023، يحتوي على قرارات بحق الأجانب السوريين في نطاق الحماية المؤقتة الموجودين في إسطنبول والمسجلين في ولايات أخرى.

يتضمن الإعلان النقاط الرئيسية التالية:

– يتعين على الأجانب السوريين في نطاق الحماية المؤقتة المسجلين خارج ولاية إسطنبول والذين يقيمون حاليًا في إسطنبول، العودة إلى الولايات المسجلين فيها حتى تاريخ 24 سبتمبر 2023.

– يمكن لهؤلاء الأشخاص المذكورين أعلاه الحصول على تصريحات سفر إذا تقدموا بطلب إلى إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول قبل الموعد المحدد للعودة إلى الولايات المسجلين فيها.

– لن يتم تمديد هذه المدة.

– في التفتيش الذي ستجريه ولاية إسطنبول اعتبارًا من 24 أيار 2023، سيتم اتخاذ إجراءات إدارية بحق الأجانب السوريين المتواجدين بشكل غير قانوني في إسطنبول بعد انتهاء المهلة المحددة. سيتم نقلهم إلى مراكز الإيواء المؤقتة بغرض الإقامة في الولايات المسجلين فيها وسيتم فرض العقوبات المقررة بموجب قانون الأجانب والحماية الدولية ولوائح الحماية المؤقتة.

– يُسمح للأجانب السوريين المتواجدين في إسطنبول والقادمين من المناطق المتضررة جراء الزلزال الذي وقع في 6 شباط 2023 والذي سبق منحهم تصاريح سفر بالبقاء في إسطنبول حتى صدور إشعار آخر.

اقرأ أيضاً  لماذا تريد أمريكا طرد فرنسا من أفريقيا؟

وكتب الإعلامي أحمد حسن تغريدة عبر منصة X يقول فيها:

إن عمليات التفتيش التي ستجريها السلطات اعتبارًا من 24 أيلول، ستفرض عقوبات إدارية على الأجانب من الجنسية السورية الخاضعين لـ”الحماية المؤقتة” والذين يتبين أنهم لم يغادروا إستنبول في نهاية المدة الممنوحة لهم. وان أي شخص يضبط وهو مخالف في إسطنبول سينقل إلى “مراكز الإيواء المؤقتة” للإقامة في المحافظة المسجل فيها، بناءً على قانون الأجانب و”الحماية الدولية” رقم “6458” ولائحة “الحماية المؤقتة”. السلطات ستفرض التزامات إدارية وعقوبات على المخالفين بعد انتهاء المدة المعلن عنها. يستثنى المتضررون من الزلزال، إذ سيسمح للأجانب من الجنسية السورية القادمين من المحافظات المتضررة من الزلزال، والحاصلين مسبقًا على “تصريح طريق” (إذن سفر) بالبقاء في إسطنبول حتى إشعار آخر

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *