IOS 17... كيفية ضبط المؤقتات المتعددة وتسميتها

IOS 17… كيفية ضبط المؤقتات المتعددة وتسميتها

في IOS 17، قدمت آبل ميزة مطلوبة منذ فترة طويلة – دعم لمؤقتات متعددة. هذا يعني أنه يمكنك الآن ضبط وإدارة مؤقتات متعددة بشكل متزامن على آيفون الخاص بك، وهذا يأتي مع ميزة تسمية هذه المؤقتات.

قبل هذا التحديث، لم تتضمن آيفون القدرة على تشغيل مؤقتات متعددة بشكل متزامن. مع IOS 17، تم تحسين تطبيق الساعة للسماح بضبط العديد من المؤقتات التي يمكن أن تقوم بالعد التنازلي بنفس الوقت. هذا مفيد بشكل خاص عند التعامل مع المهام مثل طهي وجبة تتضمن عدة أطباق، على سبيل المثال.

IOS-17.-كيفية-ضبط-المؤقتات-المتعددة-وتسميتها1
IOS-17.-كيفية-ضبط-المؤقتات-المتعددة-وتسميتها1

واحدة من ميزات هذا التحديث البارزة هي القدرة على تسمية مؤقتاتك. تسمية المؤقتات يجعل من السهل تحديد كل واحدة في قائمة المؤقتات الخاصة بك. بهذه الطريقة، يمكنك تتبع كل مؤقت ومعرفة الغرض منه دون الحاجة إلى تذكر الأغراض الخاصة بهم.

لضبط مؤقت بسرعة على آيفون الخاص بك، لديك عدة خيارات. يمكنك سحب الشاشة للأسفل على الشاشة الرئيسية والبحث عن “مؤقت” والنقر فوق اقتراح Siri. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام Siri من خلال قول “Siri، قم بتعيين مؤقت بالاسم [اسم] لمدة [المدة]”. وسيلة أخرى هي فتح تطبيق الساعة والانتقال إلى علامة المؤقتات. هنا، يمكنك اختيار المدة وإضافة تسمية للمؤقت.

اقرأ أيضاً  استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف

يمكنك أيضًا اختيار نغمة تنبيه مميزة لكل مؤقت لمساعدتك في تحديدها بسهولة. في IOS 17، هناك خيارات مدة محددة مسبقًا عند إعداد المؤقت. بمجرد ضبط مؤقت، سيظهر في قائمتك من المؤقتات التي يمكنك تحريرها أو تخصيصها. بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن القائمة أيضًا أي مؤقتات تم الانتهاء منها مؤخرًا والتي استخدمتها.

IOS-17.-كيفية-ضبط-المؤقتات-المتعددة-وتسميتها2
IOS-17.-كيفية-ضبط-المؤقتات-المتعددة-وتسميتها2

لزيادة الراحة، إذا كان جهازك الذكي يدعم Dynamic Islands، سيظهر أحدث مؤقت قمت بتعيينه في هذا المكان أثناء استخدامك للجهاز لأمور أخرى. سيظهر أحدث مؤقت تم تعيينه أيضًا كنشاط مباشر على شاشة القفل، مما يتيح لك توسيعه وعرض أي مؤقتات أخرى قيد التشغيل حاليًا.

بشكل عام، تقدم IOS 17 ميزة مؤقتات متعددة وإمكانية تسمية المؤقتات لزيادة استخدام تطبيق الساعة على آيفون الخاص بك، مما يجعل من السهل إدارة المهام والأنشطة الخاصة بك بفعالية.

بهذا تكون قد استكشفت معنا ميزة المؤقتات المتعددة الجديدة في نظام IOS 17 من آبل. تلك الميزة المفيدة التي تتيح لك ضبط عدة مؤقتات في وقت واحد وتخصيصها بأسماء تناسب احتياجاتك. ستجد أن هذه الميزة تفيدك في العديد من المواقف اليومية مثل إعداد وجبات معقدة أو تنظيم وقتك بشكل أفضل. مع IOS 17، تقوم آبل بتحسين تجربة المستخدم وتضيف مزيدًا من الوظائف المفيدة للأجهزة الذكية، وهذه الميزة هي مثال رائع على ذلك. نحن نتطلع إلى مزيد من التحسينات والمزايا في المستقبل، مما سيساعدنا في تسهيل حياتنا اليومية.

اقرأ أيضاً  "Call of Duty: Modern Warfare 3" تحظى بدعم من الجيش الحقيقي

المصدر: macrumors

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *