البتكوين

البتكوين تستعيد زخمها…تحقيق 27,000 دولار بفعل تحول معدلات التمويل

قفزت أسعار البتكوين بنسبة تزيد عن 3% خلال جلسة التداول يوم الاثنين، لاستعادة مكاسبها بعد توقف دام يومين، حيث سُجل أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع عند أكثر من 27,000 دولار.

يُعزى هذا الارتفاع إلى استمرار تغطية المراكز القصيرة وتوجيه المزيد من المضاربين نحو التفاؤل بشأن ارتفاع الأسعار، نتيجةً لتحول معدلات التمويل من السلبية إلى الإيجابية.

في بورصة “بتستامب”، ارتفعت أسعار البتكوين بمقدار 889 دولار، أو ما يُعادل أكثر من 3.3%، لتصل إلى مستوى 27,422 دولار، وهو أعلى مستوى تم تسجيله منذ 31 أغسطس الماضي. تجاوزت البتكوين مستوى افتتاح جلسة التداول عند 26,533 دولار، وبلغت أدنى مستوى عند 26,382 دولار.

على الرغم من تسجيل أسعار البتكوين خسائر طفيفة في جلسة التداول السابقة، إلا أنها سجلت ارتفاعًا بنسبة 2.7% خلال الأسبوع الماضي، مسجلة أول مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة، وذلك بفضل نشاط المشترين الذين استفادوا من المستويات المنخفضة.

تزايدت قيمة السوق الإجمالية للعملات الرقمية يوم الاثنين بأكثر من 30 مليار دولار، لتصل إلى إجمالي 1.083 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ أواخر أغسطس الماضي. تتواصل القيمة النقدية المرتبطة بعدد المراكز التداولية النشطة في سوق العقود الآجلة والعقود الفورية على منصات مثل بينانس وبايبت وديريبيت في التراجع، مما دفع المضاربين القصيرة الأجل لتغطية مراكز بيعهم. تحفز معدلات التمويل الإيجابية المزيد من المضاربين على الالتفاف نحو الجانب الصاعد من السوق.

اقرأ أيضاً  البتكوين يسجل مستوى قياسي جديد فى 3 أشهر

توقعات المحللين تشير إلى أن الأسعار قد تشهد تقلبات خلال الأيام القادمة بسبب البيانات الرئيسية المتوقعة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية في كلا البلدين بشأن أسعار الفائدة. يُذكر أن الأصول المشفرة حساسة لتوقعات أسعار الفائدة، وبالتالي قد تتأثر بأي تغيير في اللهجة المالية.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *