مايكروسوفت Designer للتصميم بالذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت Designer للتصميم بالذكاء الاصطناعي

تم إطلاق تطبيق جديد من قبل شركة مايكروسوفت يُعرف باسم “المصمم Designer“، والذي يتيح لمستخدمي أندرويد إمكانية إنشاء تصاميم إبداعية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يمكن للمستخدمين الآن تحميل هذا التطبيق مجانًا من متجر جوجل بلاي، واستخدامه في إنشاء رسومات ملائمة لمنصات التواصل الاجتماعي، وإنشاء دعوات وبطاقات بريدية رقمية، وأكثر من ذلك.

يعتمد هذا التطبيق على نموذج الذكاء الاصطناعي DALL-E، الذي تم تطويره بواسطة شركة OpenAI، وهي الشركة الرائدة وراء روبوت الذكاء الاصطناعي الشهير ChatGPT. تم الإعلان عن أداة “المصمم Microsoft Designer” من قبل الشركة في وقت سابق من هذا العام، وكان متاحاً للاستخدام عبر متصفح إيدج وعبر الويب. ومؤخرًا، قامت مايكروسوفت بإطلاق تطبيق خاص بهذه الأداة لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

هذا التطبيق، كما هو الحال مع أدوات أخرى معتمدة على الذكاء الاصطناعي، يتيح إنشاء التصاميم من خلال الكتابة النصية. حيث يقوم التطبيق بإنشاء تصاميم متنوعة استنادًا إلى الأوامر النصية المقدمة من المستخدم، ويمكن للمستخدمين اختيار التصميم الذي يرونه مناسبًا والقيام بتعديلات عليه.

اقرأ أيضاً  أفضل مضادات الفيروسات لعام 2023

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للتطبيق تنفيذ العديد من المهام الأخرى، مثل إزالة الخلفيات من الصور، وإعداد منشورات، وتغيير حجم الصور والتصميمات، وغيرها. يجب أن يُؤخذ بعين الاعتبار أن التطبيق ما زال في مرحلة الاختبار، وقد يكون غير متوافق مع بعض الأجهزة. على الرغم من توفره مجانًا حاليًا، إلا أن مايكروسوفت أشارت إلى أنه قد يصبح مدفوعًا في المستقبل. من المتوقع أن تقدم الشركة نسخة مماثلة لأجهزة آيفون وأجهزة آيباد في متجر آب ستور في الأسابيع القليلة القادمة.

تمثل هذه الخطوة الجديدة من مايكروسوفت محاولة لجعل التصميم الإبداعي متاحًا للمزيد من الأشخاص وبشكل أسهل باستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *