مايكروسوفت تُلزم مستخدمي ويندوز 11 بالتحديث2

مايكروسوفت تُلزم مستخدمي ويندوز 11 بالتحديث

أشارت شركة مايكروسوفت إلى أنها ستقوم بتحديث الأجهزة التي تعمل بإصدار 2021 من نظام التشغيل ويندوز 11 إلى الإصدار الأحدث بشكل إجباري قبل نهاية خدمة الإصدار القديم في الشهر المقبل.

وذلك نظرًا لعدم تلقي الأجهزة التي تعمل بهذا الإصدار تحديثات الأمان اعتبارًا من أكتوبر 2023.

تقوم مايكروسوفت بتطبيق هذا الإجراء لضمان استمرار دعم الأجهزة التي تقترب من نهاية فترة الدعم. وذلك من خلال تحديثها إلى الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل لتزويدها بآخر التحديثات البرمجية والأمان والتحسينات.

تم بدء مرحلة طرح التحديث الإجباري لإصدار 2022 من نظام ويندوز 11 (المعروف أيضًا باسم Windows 11 22H2) في يناير الماضي. وهذا التحديث يتم تثبيته تلقائيًا على الأجهزة التي تعمل بإصدار 2021 من ويندوز 11 التي تستوفي معايير الأهلية.

مايكروسوفت أوضحت أنه إذا تم اكتشاف أي مشكلة مثل مشكلات التوافق، فسيتم تعليق التحديث الإجباري حتى يتم حل تلك المشكلة. وبالتالي، لن يتم تثبيت التحديث بشكل تلقائي حتى يتم إصلاح المشكلة. هذا الإجراء يهدف إلى الحفاظ على دعم الأجهزة واستمرار تلقي التحديثات الشهرية الهامة من أجل الأمان واستقرار النظام.

اقرأ أيضاً  كيف تحمي أطفالك من الإنترنت؟

يُلاحظ أنه بالرغم من التحديث الإجباري، لن تقوم الأنظمة بإعادة التشغيل تلقائيًا، ويمكن للمستخدمين تحديد وقت مناسب لتثبيت التحديث إلى إصدار 2022 من نظام ويندوز 11. هذا القرار يشمل إصدارات ويندوز 11 مثل Home، Pro، Pro Education، و Pro for Workstations التي تم إطلاقها في أكتوبر 2021.

يمكن للمستخدمين التحقق من مواصفات ومتطلبات الحاسوب لنظام ويندوز 11 واستخدام تطبيق PC Health Check لمعرفة ما إذا كانت أجهزتهم مؤهلة للحصول على التحديث الإجباري إلى إصدار 2022.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *